الخميس 07 فبراير 2019

«الخدمة المدنية»: الترقيات بالاختيار لـ 10% من المستحقين فقط

«الخدمة المدنية»: الترقيات بالاختيار لـ 10% من المستحقين فقط

«الخدمة المدنية»: الترقيات بالاختيار لـ 10% من المستحقين فقط

أكد ديوان الخدمة المدنية على جميع الجهات الحكومية ووزارات الدولة ضرورة تطبيق القرار الخاص بتحديد نسبة 10 في المئة من الموظفين المستحقين للترقيات بالاختيار في جميع الجهات الحكومية، مشيرا إلى أنه لا يسمح بترقية موظفين باعداد تتجاوز هذه النسبة في الوزارات.

وقال الديوان في تعميم مرسل للجهات الحكومية وحصلت "الجريدة" على نسخة منه: يرجى الاحاطة بأن مجلس الخدمة المدنية قرر في اجتماعه رقم 13/2016 والمنعقد بتاريخ 8 اغسطس 2016 الموافقة على تعديل نسبة الدرجات المخصصة للترقية بالاختيار بمجموعات الوظائف العامة والفنية المساعدة والمعاونة بميزانيات الجهات الحكومية لتكون بنسبة 10 في المئة من اجمالي عدد الموظفين المستحقين للترقية بالاختيار في كل درجة مالية بكل برنامج من برامج ميزانية كل جهة حكومية. وأشار إلى أهمية تطبيق قرارات مجلس الخدمة المدنية التي تم اتخاذها في اجتماعه على أن يجبر الكسر إلى واحد صحيح في هذه النسبة وأن يتم البدء بتطبيق القرار اعتبارا من ميزانية السنة 2018/2019.

إلى ذلك، بدأت الجهات المختصة في وزارة التربية العمل على اعداد كشوفات المستحقين للترقيات بالاختيار حيث يتم حاليا التأكد من عمليات ادخال تقييم الموظفين في كافة القطاعات التابعة للوزارة اضافة إلى التعميم على المناطق التعليمية وادارات ديوان عام الوزارة بأهمية ادخال العقوبات والقرارات الخاصة بجميع الموظفين حتى تتمكن الجهات المختصة في القطاع الاداري من سحب كشوفات المستحقين الذين تنطبق عليهم الشروط والبدء في اجراءات اعتمادها من وزير التربية د. حامد العازمي تمهيدا لتنفيذها في النظم المتكاملة.

وذكرت المصادر أن عدد الموظفين الذين ستشمهلم قرارات الترقية بالاختيار سيكون ضئيلا هذا العام نتيجة تنفيذ قرار الخدمة المدنية الخاص بتحديد نسبة الـ %10 من الموظفين المستحقين حيث سينخفص العدد من 7 آلاف موظف تمت ترقيتهم العام الماضي إلى حوالي 700 موظف بحسب القرار الخاص بالخدمة المدنية والذي سيتم تطبيقه العام الحالي.

من جانب آخر، نفذت عاملات النظافة صباح أمس إضرابا جماعيا عن العمل في عدد من مدارس منطقة الجهراء التعليمية بسبب تأخر الشركة المسؤولة عن دفع رواتبهن شهرين.

وفي هذا السياق، قالت مصادر تربوية إن عملية تأخر صرف الرواتب جاءت نتيجة لطول الدورة المستندية، وتأخر المدققين الماليين التابعين لوزارة المالية في اجراءات صرف مستحقات الشركات المتعاقدة مع "التربية"، موضحة أن جهودا بذلت أمس ساهمت في صرف احدى دفعات الشركة، التي على أساسها سيتم صرف رواتب العاملات خلال الايام القليلة المقبلة.

 

 

الياسين: نعمل لتطوير الخدمات الإلكترونية

 

أكد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط المهندس ياسين الياسين أن الوزارة تسعى إلى تعزيز وتطوير الخدمات الإلكترونية تماشياً مع تمكين الخدمات الإلكترونية، وذلك بهدف تسهيل إنجاز الأعمال والخدمات لجميع المستفيدين.

وقال الياسين إن العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة يتم تعزيزها إلى جانب خدمات جديدة سيتم طرحها في الفترة المقبلة، مشيراً إلى التحديث الجديد لتطبيق وزارة التربية الذي يُقدم خدمة البحث عن المدارس بالخريطة مع خاصية اختيار المدارس بحسب المنطقة التعليمية، والمنطقة السكنية، والمرحلة التعليمية.

 

 

 

 

 

 

صورة ضوئية لقرار «الخدمة المدنية»

 

جميع الحقوق محفوظة